الشاي الأخضر وفؤائدة للتخسيس

 

يأتي الشاي الأخضر من نفس نبات الشاي الأسود. الفرق هو أن أوراق الشاي الأخضر لا تذبل أو تتأكسد. جاء في الأصل من الصين ، ولكنه يستهلك الآن في جميع أنحاء آسيا وأجزاء أخرى من العالم. تم تسميته بالمشروب الأخضر المنتج عند تخمير هذا الشاي. يمكنك شربه ساخنًا أو باردًا حسب الطقس. في فصل الشتاء ، لا يوجد شيء مثل فنجان ساخن من الشاي برائحة الليمون (أو على الأقل شريحة من الليمون). يمكنك إضافة السكر ، لكن العسل أفضل بكثير ومُحلي أكثر صحة. يقال أن هذا الشاي هو أصح مشروب على وجه الأرض. إنه غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة للسرطان في أجسامنا. تساعد مضادات الأكسدة في الحفاظ على بشرتنا تبدو شابة وتساعد في الحفاظ على مرونة الجلد. تمنع التجاعيد وظهور التجاعيد حول العينين. وجدت دراسة نُشرت في عام 2013 أن الشاي يحسن تدفق الدم ويخفض مستويات الكوليسترول. يمكن أن يساعد أيضًا في منع العديد من المشكلات الصحية ، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

قد يمنع هذا المشروب المعجزة أيضًا مرض الزهايمر. كما أنه يساعد على استقرار مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري.

لا يوجد نوع واحد فقط من الشاي الأخضر ، ولكن هناك العديد من أنواع الشاي الأخضر. يزرع على ارتفاعات عالية في المناطق الجبلية في شرق آسيا ، وهي أعلى من تلك التي ينمو فيها الشاي الأسود.

يعتبر شاي سنشا الياباني ذا قيمة عالية ، ويمكن بالتأكيد أن يكون ذا جودة عالية. ومع ذلك ، هناك درجات مختلفة من هذا الشاي وينعكس ذلك في سعره.

يمكنك شراء الشاي على شكل أوراق ، وكذلك في أكياس الشاي. للشاي الأخضر الطازج ، اختر الأوراق السائبة الكاملة. يمكن تخزينها في حاوية محكمة الإغلاق للحفاظ على نضارتها.

لا تشرب الشاي الأخضر فورًا بعد تناول الأطعمة الغنية بالحديد ، مثل الكبد أو البروكلي

قد تعتقد أن الشاي الأخضر خالٍ من الكافيين ، لكنه ليس كذلك. لذلك إذا كنت تعاني من مشاكل مع الكافيين ، فاتركه.

على عكس صنع الشاي الأسود ، لا يجب سكب الماء المغلي على الأوراق الخضراء. اترك الماء ليبرد قليلًا قبل تحضير الشراب.

يجب أن تجرب هذا المشروب حقًا ، وعندما تقوم بتحليته بالعسل ، سيستجيب جسمك بشكل إيجابي.

 

 

 


تعليقات