البواسير أثناء الحمل وبعد الولادة

البواسير أثناء الحمل وبعد الولادة
 

ما الذي يسبب البواسير أثناء الحمل؟ 


أولاً ، اسمحوا لي أن أقول إن البواسير في الحمل شائعة جدًا. 

وهي ناتجة عن ضغط الرحم المتضخم ، والذي يبدأ في الأسبوع 25 تقريبًا ، بالإضافة إلى زيادة تدفق الدم إلى منطقة الحوض ، مما يؤدي إلى انتفاخ الأوردة الموجودة في جدار المستقيم وانتفاخها وحكتها. يمكن أن يؤدي الإمساك إلى تفاقم البواسير أو حتى تسببها (عندما يكون البراز صلبًا ، فإن الإجهاد الإضافي الذي ستحتاج إليه للتخلص منه ، يضغط على الأوردة في منطقة المستقيم ويؤدي إلى انتفاخها وانتفاخها).


قد يصابون أيضًا بعد الولادة نتيجة الدفع أثناء المخاض. ولكن هناك بعض الأخبار الجيدة  ، فقد تختفى وقد لا تختفى بعد الولادة.


إليك ما يمكنك فعله حيال البواسير أثناء الحمل لمساعدة نفسك. هذه ستعالج الأعراض ولكن ضد بعض الراحة الشائعة فهي ليست علاجًا.


1-ابقى منتظمة. أفضل علاج للبواسير أثناء الحمل هو البقاء منتظمًا ، لذا اشرب الكثير من الماء وزد كمية الألياف التي تتناولها لتجنب الإمساك.


2-مارسى تمارين كيجل . بالإضافة إلى تجهيز الأرضية العجانية للولادة ، يمكن أن تساعد في منع البواسير من خلال تحسين الدورة الدموية في المنطقة.


3-نامى على جانبك . وليس ظهرك - فهذا يقلل الضغط على المنطقة المصابة. جرب الاستلقاء على جانبك الأيسر عدة مرات يوميًا لتخفيف الضغط على أوردة المستقيم.


4-استمرى في التحرك. لا تجلس أو تقف لفترات طويلة في كل مرة ، فحاول المشي السريع السريع بين الحين والآخر لتحسين الدورة الدموية في المنطقة وطرد كل شيء. وإذا حصلت على موافقة طبيبك ، فاستمر في أي تمارين حمل آمنة حتى موعد ولادتك.


5-لا تجبرى نفسك أبدًا على الذهاب إلى المرحاض لأن البواسير لا تحب هذا وستعاني

 من دخول الحمامات.  فقط قومى باخذ حمامات دافئة بمطهر بيتادين  ، فهذا يخفف من أي إزعاج او الم . وحمامات المقعدة مفيدة أيضًا في التعامل مع البواسير أثناء الحمل. إنه في الأساس وعاء صغير يعلق على المرحاض 


6-قد يوصي طبيبك بكريمات أو مراهم  مسكنة للبواسير.


7-ابق نظيفًا قدر الإمكان . استخدم دائمًا ورق التواليت الناعم ولا تمسح بشدة. ومن الافضل غسل المنطقة بماء دافى وبيتادين بعد كل عملية اخراج وغسلى المنطقة جيدًا. وجففها بالتربيت على المنطقة بمنشفة منفصلة تُحفظ لهذا الغرض فقط

في بعض الأحيان ، يمكن أن تسبب البواسير فى  مشاكل طوال فترة حمل المرأة وبعد الولادة.كلما تعاملت معهم في وقت مبكر ، وجدنا أن استجابتهم أفضل.

مهم.إذا كنت تعانين من أي نزيف أثناء الحمل ، فتأكدي من مراجعة طبيبك. على الأرجح ، مع ذلك ، هو نزيف البواسير. يحدث هذا غالبًا أثناء الضغط أثناء حركة الأمعاء أو قد يكون شقًا شرجيًا. هي تشققات في جلد فتحة الشرج ناتجة عن الإجهاد الناتج عن الإمساك. استشر طبيبك دائمًا حتى تكون آمنًا.

 


تعليقات