10مهارات وحيل لفقدان الوزن


لا يقتصر فقدان الوزن على تناول الأطعمة المناسبة وممارسة التمارين الرياضية الكافية فحسب ، بل يتعلق أيضًا بتطوير الجانب النفسي منه ، لأنه ما لم تضع نفسك في الإطار العقلي الصحيح ، فإن جهودك في إنقاص الوزن محكوم عليها بالفشل. فيما يلي عشر نصائح لفقدان الوزن.

1-تطوير عقلية صحية

إدارة الوزن هي عقلية صحية أكثر من عقلية فقدان الوزن. التزم بالعادات الصحية وحاول ألا تركز على مقدار الوزن الذي فقدته. بدلًا من ذلك ، ركز على ممارسة الرياضة بشكل كافٍ وتناول الأطعمة المناسبة. تعني الحياة الصحية أيضًا العيش بشكل جيد والعناية بصحتك العقلية. ما لم تكن في المكان المناسب ، فلن تكون في الإطار الذهني الصحيح لاتخاذ الخيارات الصحيحة بشأن ما تأكله.

2-قرارك بان تكون سعيد على الرغم من ظروفك الحالية

يقرر بعض الناس أنهم لن يكونوا سعداء ما لم يفقدوا بعض الوزن أو لسبب آخر. بمعنى آخر ، يحتاجون إلى إذن ليكونوا سعداء. والمثير للدهشة أن تدني احترام الذات يمكن أن يدمر جهود التحكم في الوزن. السعادة مسؤوليتك وحدك. إن العثور على هدفك في الحياة متروك لك ، فأن تصبح الشخص الذي من المفترض أن تكون عليه والذى سيقطع شوطًا طويلاً نحو تحقيق السعادة ، وبمجرد تحقيق ذلك ، سيكون من الأسهل الوصول إلى وزنك المثالي.

3-كن على طبيعتك

لا أحد يستطيع أن يضاهيك ، لذا كن أفضل نسخة من نفسك ، ولا تقلد الآخرين. بدلاً من أن تحسد الآخرين على مواهبهم في مجالات أخرى ، من الأفضل تنمية المواهب والمواهب الشخصية الفريدة التي تمتلكها. لا يتعلق الأمر بإخفاء المواهب التي لديك أو الاحتفاظ بها ، ولكن مشاركتها مع الآخرين حتى يتمكنوا من الاستفادة منها. بقدر ما يتعلق الأمر بفقدان الوزن ، فلا فائدة من محاولة تحقيق شخصية نموذجية عندما يكون لديك أنواع مختلفة من الجسم.

4-لا تقارن نفسك بالآخرين.

قم بتشغيل سباقك الخاص ودع الآخرين يديرون سباقهم. يميل الأشخاص الذين يعانون من تدني احترام الذات إلى إجراء مقارنات غير مواتية مع الآخرين. صحيح أن الناس يميلون إلى مواعدة تدني احترامهم لذاتهم. إنهم ينجذبون إلى الأشخاص الذين لديهم نفس المشكلات التي يواجهونها. تقبل من أنت ، وإذا كان الآخرون لا يحبون هويتك ، فهذه مشكلتهم وليست مشكلتك. ابذل قصارى جهدك!

5-عدم الالتفات إلى الإعلانات

سيستخدم المعلنون جميع التقنيات الموجودة في الكتاب لتناسب احتياجاتك. يتضمن ذلك جعلك تشعر بالذنب تجاه هويتك. بصراحة ، يمكنك أن تفهم لماذا تكافح بعض النساء مع احترام الذات عندما يشاهدن إعلانات معينة. غالبًا ما تتضمن الإعلانات بيان إخلاء مسؤولية يقول "لم تكن النتائج نموذجية". يرجى تفهم أنه بالنسبة لكل من يظهر في هذه الشهادات ، هناك عدد لا يحصى من الآخرين الذين لم يدلي بها على الرغم من كل جهودهم. غالبًا ما تكون قصص النجاح التي تقرأها مبالغًا فيها.

6-تجاهل الإعلانات الأمامية والخلفية

لا تولي اهتماما للإعلانات قبل وبعد. الصور الوحيدة قبل وبعد التي يجب أن تهتم بها هي صورك الخاصة. استخدم دائمًا صورة غير جذابة للصورة السابقة. ليس لديك فكرة عما سيحدث بعد ذلك لإنتاج مثل هذه الصورة الجذابة.

7-إجراء تغييرات صغيرة كل يوم

قم بتغيير نظامك الغذائي تدريجيًا حتى يتمكن جسمك من التكيف مع العادات المختلفة ، سواء كان ذلك تغيير نظامك الغذائي أو نظام لياقة جديد. قم ببناء عادات جيدة من خلال تغييرات صغيرة. يستغرق الأمر وقتًا ، لكنه أفضل من محاولة تحقيق الكثير في فترة زمنية قصيرة ثم الاستسلام. روما لم تُبنى في يوم واحد ، ولا شيء يستحق الإنجاز ، لذا كن صبورًا.

8-لا تفقد القلب

قد يكون الأمر محبطًا عندما لا تحرز تقدمًا كبيرًا. لا تثبط عزيمتك ، فقط التزم بخطة نمط حياتك الصحية وستكون على الأقل راضيًا عما تفعله. ركز على هواياتك التي تحرر عقلك من الهموم. استمتع بحياتك مهما كانت ظروفك

9-ابدأ هوايات ورياضات جديدة

هذا أمر بالغ الأهمية لصحتك لأنه ما لم تكن في المكان المناسب ، فإن جهودك للتحكم في وزنك ستذهب سدى. هل سمعت عبارة "تناول طعامًا مريحًا"؟ تمكّنك التمارين من التواصل مع الآخرين وتساعد في بناء شبكة من الأصدقاء والمعارف. سيساعدك الانخراط في نوع من التمارين في إدارة وزنك والحفاظ على الاستقرار العقلي. هناك العديد من أنواع الرياضات التي يمكنك المشاركة فيها ، بغض النظر عن مستوى لياقتك. حتى المشي حول المبنى أفضل من عدم ممارسة الرياضة. المفتاح هو التعود على ممارسة الرياضة. كلما أصبحت أكثر صحة ، تزداد قدرتك على ممارسة الرياضة بشكل أكبر.

10-أفهم أنه لا توجد صيغة سحرية

لا توجد وصفة سحرية للحصول على الجسم الذي تريده. لا توجد حلول أو طرق مختصرة سهلة لفقدان الوزن. يتطلب الأمر جهدًا وتضحية ، وعليك أن تقرر ما إذا كان الأمر يستحق ذلك. وزن.....

تعليقات