علاج اثار وندبات حب الشباب بطرق طبيعية



علاج اثار وندبات حب الشباب بطرق طبيعية







بشرتك تمثل صحة جسمك هذة المقولة دائما ما تسمعها من اطباء فى البرامج والحورات التلفيزيونيةلذلك سوف نتحث فى هذا المقال عن علاج اثار حب الشباب فعند البحث عن طرق للقضاء على  ندبات حب الشباب ، يجب التركيز على الحلول الطبيعية وأكثر أمانًا بخلاف الحلول الكيميائية. مع وضع ذلك في الاعتبار ، إليك ستة  خيارات طبيعية ستساعدك على التخلص من ندبات حب الشباب المزعجة هذه في وقت قصير

1-التقشير 


هو الطريقة الأولى لإزالة الندبات القديمة ويجب على الجميع القيام  بلتقشير مرتين في الأسبوع على الأقل ، خاصة أولئك الذين يعانون من حب الشباب. ومع ذلك ،و يجب التأكد من استخدام  منتجًا لطيفًا للعناية بالبشرة.و مع التنظيف الشامل والناعم ، يمكنك التخلص من الرؤوس البيضاء العنيدة والرؤوس السوداء والبثورعلى عكس ما قد تكون سمعته وهذا يمنع خلايا الجلد الميتة من التكتل والاختلاط بالزيوت التي تؤدي بدورها إلى حب الشباب. بإزالة الجلد الميت

2-زبدة الشيا الأفريقية غير المكررة


 تعمل زبدة الشيا الأفريقية بشكل فعال في التئام الجروح والأكزيما ، وتلاشي ندبات حب الشباب ، وكذلك تعمل على مكافحة التجاعيد وعلامات التمدد في الوجه. ولها خصائص علاجية متعددة الأغراض  فيمكن استخدامها على الجسم بأكمله للمساعدة في شفاء العديد من العناصر. كل ما عليك هو ان تتاكد انها غير مكررة ، مما يعني أنها لا تزال تحافظ على جميع مكوناتها الصحية. أيضا ، زبدة الشيا لون عاجي ليس أبيض أو أصفر. احذر من البائعين الذين يبيعون الزبدة البيضاء أو الصفراء ويدعون أنها زبدة الشيا الأفريقية الحقيقية.

3-زيت ماراكوجا


قد تكون سمعت به أو لم تسمع به ، لكن زيت ماراكوجا محمل بفيتامين سي وغني جدًا بالأحماض الدهنية الأساسية لعلاج اثار ندبات حب الشباب وعلامات التمدد وشفاء حب الشباب بشكل فعال. لقد ثبت أن هذا الزيت قوي للغاية ، بحيث يمكن أن يحول بشرتك في غضون أياما لى بشره صافية من الندوب. ويعتبر هذا الزيت فعلا زيت معجزة حقًا ، مما يترك لك بشرة أكثر إشراقًا وإشراقًا وإشراقًا. يمكن استخدام زيت ماراكوجا مباشرة على الجلد مباشرة دون ترك  اى اثار دهنية أو زيتي.

4-فيتامين سي


 يعتبرفيتامين سي رائع لجميع أنواع البشرة وله تأثيرات قوية على المساعدة في القضاء على  الجلد التالف. إنه يستخدم  بشكل رائع لأولئك الذين يعانون من أضرار أشعة الشمس أو ندوب حب الشباب القديمة أو التجاعيد او علامات الشيخوخة. لذا ، لا يساعد فيتامين سي في الندوب فحسب ، بل يساعد أيضًا على استعادة هذا التوهج الشبابي. إنه مثل منتج 3 في 1 ؛ يزيل خلايا الجلد الميتة بلطف ويرطب ويعكس علامات الشيخوخة.

هناك بعض  العلاجات الطبيعية لندبات حب الشباب ليست جيدة فقط لبشرتك ، ولكنها أيضًا ليست ضارة بصحتك بشكل عام. تشمل صابون البامبو والصبار وزبدة الكاكاو والصابون الأسود الأفريقي.

5-زيت شجرة الشاى



Melalecua هو خيار جيد آخر لعلاج حب الشباب. يعرف بزيت شجرة الشاي. و يتم استخدامه في جميع أنحاء العالم لعلاج الجروح. تمامًا مثل منتجات الحليب والعسل وزيت جوز الهند ، فإنه يساعد جسمك على محاربة الفطريات والبكتيريا. يمكنك عمل هذا الحل مع بضع قطرات من زيت جوز الهند وزيت شجرة الشاي.


6- محاربة البكتيريا


وفقًا للدراسات البحثية ، فإن زيوت الريحان الأساسية والريحان مفيدة في مكافحة حب الشباب. يمكن استخدام شاي تولسي وشاي زيت الريحان للسيطرة على مستويات الهرمون وسكر الدم. في الواقع ، يرتبط هذان الشرطان بحب الشباب. لذا ، إذا كنت تتناول الشاي العشبي بشكل يومي ، يمكنك موازنة الهرمونات بطريقة طبيعية.


تعليقات