أسوء 7 اشياء تفعلها يوميا تدمر بها سيارتك دون أن تعرفها



أسوء 7 اشياء تفعلها يوميا تدمر بها سيارتك دون أن تعرفها




أسوء  طرق تدمر بها سيارتك دون أن تعرفها 




سيارتك هي واحدة من اهم و أغلى الاشياء التى  تملكها. تاخذك من و الى مكان عملك الذى تجنى من وراءه المال وتستخدمها للذهاب  لدفع  فواتيرك وتاتى بها بالطعام  لعائلتك والمزيد. لهذا السبب ، لهذا يجب أن تعتني بسيارتك بشكل دورى  إذا كنت تريدها أن تستمرمعك  لفترة طويلة. هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تلحق الضرر بسيارتك ، لذا من المهم أن تطور من نفسك وتطورمن ممارستك اتجاه السيارة في وقت مبكر من حياتك المهنية في القيادة.

ابتكر  العديد من السائقين عادات يعتقدون أنها مفيدة ، ولكنها في الواقع تسبب اضرارًا كبيره. استمر في القراءة لتتعلم اسوء 7 طرق تدمر بها سيارتك دون أن تعرفها ، وما يمكنك فعله إذا لم تعد مناسبة للطريق.

1. تسريع البنزين 

يعتقد الكثيرمن سائقى السيارات  أنه يمكنهم تدفئة المحرك  وخصوصا فى فصل الشتاء بشكل أسرع عن طريق تدوير(دوس) دواسة الوقود مرارًا وتكرارًا ، ولكن هذا ليس فى صالح سيارتك لانة مع كثره التكرار  يؤدي إلى تلف المحرك. إذا كان الجو باردًا بالخارج ، فمن الأفضل السماح للسوائل الداخلية للسيارة بالتسخين  وترك السياره تسخن بشكل طبيعى ؛ لكن تسريع البنزين  ليس الطريقة الصحيحة للقيام بذلك.

2. شد تيل  الفرامل(المكابح)


كثير من الناس لديهم أيضًا عادة "زياده شد تيل  الفرامل" ، مما يعني بشكل أساسي زيادة الضغط قليلاً على دواسة الفرامل أثناء القيادة حتى يتمكنوا من التوقف على الفور في أي وقت. هذه الممارسة ،والتي يتم تنفيذها غالبًا على اثناء نزول السيارة من التلال الهابطة   ، تضر بشدة بنظام المكابح العام للسيارة. والتى يؤدى بتاكلها وتغيرها باستمرار ونصيحة ستساعدك القيادة بسرعات منخفضة على التخلص من الرغبة في إبقاء قدمك على دواسه الفرامل طوال الوقت.

3. الفشل في تباطؤ سرعة السيارة  في المطبات والحفر


يمكن أن تكون الحفر البسيطه والمطبات ، وغيرها من العيوب السطحية للطرق  مدمرة للسيارة وأجزاء الهيكل السفلي خصوصاإذا فشلت في تقليل سرعتك بشكل كبير أثناء المرور عليها. ولذلك يجب تجنب الحفر باى شكل وطريقة . ويجب المرورمن على  المطبات ، بحذر وببطء.

4. القيادة المعتادة مع الوقود المنخفض


أسعار البنزين  هي جدامؤلمة وخصوصا مع رفع الدعم عن البنزين ، ولكنك لا ترغب في قيادة سيارتك مع 20 جنيها في خزان الوقود  . تأكد دائمًا من التزود بالوقود بالكامل بمعنى feul tank في كل عملية تعبئة جديه بالوقود لمنع إجبار سيارتك على استخدام الوقود القديم المتسخ الملئ بالرواسب والشوائب في الجزء السفلي من خزان الوقود في وقت ما. سيؤدي ذلك إلى تلف المحرك واوانسداد الفلاتر.

5. البدء والتوقف فجأة


سواء كنت في  ساعة الذروة أو في عجلة من أمرك حتى لا تتأخر عن مواعيد  العمل ، فأنت لا تريد اللجوء إلى التوقف المفاجئ والبدء ، مرارًا وتكرارًا. هذه العادة من القيادة تضع الكثير من الضغط على المكابح (الفرامل) ، وتزيد بشكل كبير من استهلاك الوقود.

6. القيادة بإطارات مضخمة بشكل غير صحيح

يعد تضخم الإطار المناسب أمرًا مهمًا بشكل كبير للسلامة والأداء العام للمركبة. ليس فقط أن الإطارات المضخمة بشكل غير صحيح غير آمنة ، بل ستتسبب في أضرار أخرى للسيارة. تأكد من أن إطاراتك لا تزيد أو تقل عن تضخمها عن طريق التحقق منمستوى الهواء داخل الاطارات بانتظام باستخدام مقياس ضغط الإطارات اليدوي.

7. إهمال الصيانة الدورية المنتظمة

الصيانة الروتينية  بانتظام للسيارة ، مثل عمليات التفتيش على الاطارات والمحرك  ، ضرورية لسلامة السيارة والأداء وطول العمر. تأكد من صيانة سيارتك وفقًا للتعليمات الواردة في دليل المالكين إذا كنت ترغب في تجنب ظروف القيادة غير الآمنة وتكاليف الصيانة المتكررة.

هل قمت بتدمير سيارتك بعد قراتك للمقال  ؟

إذا تسببت فعلا في إتلاف سيارتك بما يتجاوز إمكانية الإصلاح ، فلا يزال بإمكانك تحقيق ربح لاستخدامه في شراء سيارة جديدة. ما عليك سوى بيع سيارتك غير المرغوب فيها نقدًا على الفور في أي مشتري محلي بغض النظر عن العمر أو الصنع أو الطراز أو الحالة ، او ستقوم شركات شراء سيارات الخردة  بدفع مبالغ نقدية مقابل الخردة المعدنية القابلة لإعادة التدوير داخل سيارتك.


تعليقات